عقدت لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بمجلس جهة طنجة تطوان الجسيمة اجتماعا صباح اليوم الخميس 20 يونيو 2019 مقر الجهة، ترأسه السيد أحمد الديبوني ، رئيس اللجنة، والتي تمحور جدول أعمالها حول :

  1.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمكتب الوطني للماء و الكهرباء- قطاع الماء الصالح للشرب من أجل إنجاز مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي بالجهة 2019-2023 .
  2.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمكتب الوطني للماء و الكهرباء-قطاع الكهرباء من أجل إنجاز مشاريع الكهربة القروية في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي بالجهة 2019-2022 و المصادقة عليها.
  3.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة خاصة تتعلق ببرنامج تزويد جماعات دائرة الجبهة بإقليم شفشاون بالماء الصالح للشرب برسم الفترة 2019 – 2024 .
  4. دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الاقتصاد والمالية ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية وولاية الجهة وجماعة طنجة، من أجل تمويل وإنجاز برنامج معالجة السكن المهدد بالانهيار بالمدينة العتيقة لطنجة .
  5.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وولاية الجهة ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية وجماعة طنجة والغرفة الجهوية للصناعة التقليدية وجمعية طنجة للصناع التقليديين، من أجل المساهمة في مشروع منطقة مخصصة لاحتواء حرف الصناعة التقليدية الملوثة والمزعجة بطنجة .
  6.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وولاية الجهة والمديرية الجهوية للصحة وودادية طنجة لطب المستعجلات من أجل تعزيز المراكز الصحية بالجهة بالموارد البشرية والتجهيزات الطبية .
  7.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وولاية الجهة والمديرية الجهوية للصحة وجمعيات تسيير بعض المراكز المهتمة بالقطاع الصحي بالجهة من أجل دعمها في تدبير المراكز .
  8.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية للصحة ومجلس مدينة طنجة من اجل تجهيز المركز الجهوي للطب الشرعي بطنجة .
  9.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وولاية الجهة ومجلس مدينة طنجة من أجل إنجاز الدراسات الهندسية والتقنية لتأهيل ساحة الثيران بمدينة طنجة .
  10.  الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وجماعة أصيلة من أجل تكملة الطريق الدائرية بمدينة أصيلة.
  11.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة خاصة بين مجلس الجهة ووزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة وجمعية عبد الصادق اشقارة للمحافظة على التراث الأندلسي والصوفي والشعبي من أجل إحداث دار عبد الصادق اشقارة للمحافظة على التراث المغنى وإشعاعه داخل المغرب وخارجه.
  12.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة من أجل المساهمة في عصرنة طرق الإنتاج بقطاع الفخار بالجهة .
  13.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان من اجل تنزيل الخطة الوطنية لحقوق الإنسان .
  14.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة من أجل إحداث دار المهاجر .
  15.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة وجامعة عبد المالك السعدي من أجل تنظيم الجامعة الصيفية .
  16.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووزارة التجهيز و مجلس عمالة طنجة-أصيلة و جماعة طنجة و جماعة جزناية من اجل استكمال انجاز الطرق المهيكلة بعمالة طنجة-أصيلة.
  17.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمجلس الإقليم لوزان ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي من اجل تهيئة * بحيرة بودروة * بإقليم وزان .
  18.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وكتابة الدولة في التكوين المهني وغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة حول التكوين بالتدرج .
  19.  دراسة مشروع اتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس الجهة وجامعة محمد الخامس بالرباط والمعهد العلمي حول تثمين نبتة القنب الهندي بيئيا بالجهة .
  20.  الموافقة على إقتناء الوعاء العقاري في ملك الدولة الخاص بطنجة ذي الرسم العقاري رقم T.F : 789/G TN والوعاء العقاري في ملك الدولة الخاص بطنجة رقم T.F : 2731 /G TN .
  21.  الموافقة على اقتناء بناية سينما إسبانيول بتطوان.
  22.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة و الغرفة الفرنسية للتجارة و الصناعة بالمغرب من أجل تكوين و إدماج 240 من الشباب في المهن الرقمية.
  23.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والغرفة الجهوية للتجارة و الصناعة و الخدمات والمؤسسة الجهوية للتكوين و التنمية من أجل التكوين والادماج في سوق الشغل و تطوير الكفاءات بالجهة.
  24.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ومجموعات الجماعات الترابية: تزران- باب القرن- والساحل العاملة بالمجال الصحي بإقليم شفشاون من أجل دعمها بسيارات الإسعاف وسيارات نقل الموتى .
  25.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وجماعة شفشاون من أجل دعمها بسيارات الإسعاف ونقل الموتى .
  26.  الموافق على اقتناء آليات لجمع النفايات لفائدة الجماعات الترابية المتواجدة بالشريط الساحلي.
  27.  الموافقة على تعديل بعض بنود النظام الداخلي للمجلس.
  28.  دراسة مشروع تحويل بعض فصول الميزانية.

وستعرض النقط على التصويت خلال دورة مجلس الجهة، التي تنعقد يوم الدورة العادية لشهر يوليوز المقبل، يوم 01 يوليوز 2019 بطنجة.

أحمد الديبوني أحمد الديبوني أحمد الديبوني