سلط اجتماع مشترك بين لجنتي “الميزانية والشؤون المالية والبرمجة” و”التنمية القروية والاجتماعية والثقافية والبيئة”؛ يوم الخميس؛ الضوء على مجموعة من أهم النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر.

وشكلت النقطة المتعلقة؛ بدراسة مشروع ميزانية السنة المالية لسنة 2021؛ أهم المحاور التي تتمحور حولها الاجتماع المشترك الذي يأتي في إطار التحضيرات لعقد الدورة العادية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ مطلع الأسبوع المقبل.

وتدارس اللقاء الذي ترأسه نائب رئيسة مجلس الجهة؛ السيد سعيد خيرون؛ جملة من النقاط المرتبطة اساسا بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية؛ التي تعتبر من صميم الاختصاصات الذاتية للمجلس؛ فضلا عن مشاريع تندرج في إطار جهود تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي.

ومن المنتظر ،ان تلتئم اشغال الدورة العادية المقبلة لمجلس الجهة ، بتاريخ 5 اكتوبر المقبل ،حيث يرتقب ان يتصدر جدول اعمالها مشروع ميزانية المجلس برسم 2021 ، وتنزيل مشاريع البرامج المندمجة لتنمية اقاليم وعمالتي الجهة التي كانت موضوع اتفاقية الاطار التي صادق عليها المجلس خلال دورته الاستثنائية .

يذكر ان هاته الاتفاقية الاخيرة تتوجه بالاساس للعالم القروي عبر مشاريع تنموية مندمجة تتوخى فك العزلة بالعالم القروي وتعميم وتقوية خدمات الماء الشروب والكهربة وتاهيل المراكز بالوسط القروي .

علامات