استقبلت رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيدة فاطمة الحساني، عشية انعقاد دورة مارس العادية أعضاء المجلس الممثلين لإقليم تطوان، في اجتماع خُصص لتدارس مال المشاريع المبرمجة من قبل الجهة داخل الاقليم .

وشكل هذا الاجتماع الذي يأتي في إطار الدينامية التحضيرية لعقد الدورة العادية برسم شهر مارس المقررة غدا الاثنين؛ مناسبة قدم خلالها ممثل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، عرضا حول المشاريع المنجزة والمبرمجة خلال الفترة ما بين 2019 و 2021، في مختلف المجالات بالاقليم .

وخصص اللقاء أيضا لتدارس قطاع النقل المدرسي على مستوى الإقليم؛ حيث تم التأكيد على ضرورة احترام المعايير المتفق عليها من قبل المجلس في توزيع حافلات النقل المدرسي داخل الجماعات الترابية باقاليم الجهة ،والتي تفضي عند نهاية عملية اقتناء هاته الحافلات سنة 2021 الى تمكين كل جماعة داخل الجهة من 3 حافلات للنقل المدرسي .

واغتنم أعضاء المجلس أيضا المناسبة ، لتقديم صورة عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي يعيشه إقليم تطوان، مما يتطلب تكثيف الجهود بين جميع المتدخلين لمعالجة مختلف الإشكالات المطروحة.

وفي تعقيبها على مداخلات الأعضاء، قدمت رئيسة مجلس الجهة، السيدة فاطمة الحساني، نبذة عن مشروع عقد البرنامج بين الدولة والجهة، والفلسفة التي يقوم عليها، والتي تتمثل في العمل على تحقيق الاندماج والالتقائية بين التوجهات الإستراتيجية للدولة والحاجيات التنموية على المستوى الجهوي.

وأكدت رئيسة المجلس، أنه وانطلاقا من مبدأ العدالة المجالية الذي يشكل شعار المرحلة التي تتحمل خلالها المسؤولية، فإن الهاجس الذي يسكنها هو استفادة جميع ساكنة الجهة من المشاريع المبرمجة في اقرب الاجال.

Image may contain: 2 people, people sitting, table and indoorImage may contain: 4 people, people sitting, table and indoorImage may contain: 5 people, people sitting, table and indoor

Image may contain: 1 person, sitting, table and indoor