صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال دورته العادية لشهر أكتوبر، على تخصيص 30 مليون درهم في إطار اتفاقية شراكة تتعلق بأشغال تهيئة المنتزهات الحضرية بإقليم العرائش، كما تمت المصادقة على ملحق اتفاقية إطار للشراكة من أجل إعداد دراسات حول تهيئة المنتزهات الطبيعية بإقليم وزان.
وتروم الاتفاقية التي سيتم بموجبها تعبئة غلاف مالي بقيمة 45 مليون درهم، تهيئة الغابة الحضرية أبيكا بالعرائش (30 مليون درهم) والمنتزه الترفيهي طريق تطفت بالقصر الكبير (15 مليون درهم).
وتشمل أشغال التهيئة التي سيتم إنجازها خلال حيز زمني مدته سنتين، على مستوى الغابة الحضرية إيبيكا، إحداث فضاء ترفيهي، وتهيئة المساحات والمدارات الرياضية، وتهيئة نافورة، وإحداث حديقة الأندلس، وإحداث فضاء الأطفال، وإعادة تهيئة الإنارة العمومية وأشغال التزفيت.
فيما سيتم على مستوى المنتزه الترفيهي طريق تطفت بالقصر الكبير، العمل على تكملة تهيئة المنتزه وإحداث الفضاءات الخضراء.
وتجمع الاتفاقية التي تنسجم مع الاختصاصات الذاتية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في مجال البيئة، كلا من وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية)، ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، عمالة إقليم العرائش، وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة، والمجلس الإقليمي للعرائش.
وبالنسبة لاتفاقية إطار الشراكة من أجل إعداد دراسات حول تهيئة المنتزهات الطبيعية بإقليم وزان، التي تمت المصادقة على ملحقها التعديلي، يتولى مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة تمويل الدراسات المزمع إعدادها بموجب هذه الاتفاقية، التي تضم المديرية الجهوية للمياه والغابات ومكافحة التصحر للريف

علامات