صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقد برسم دورة أكتوبر 2020، على ملحق اتفاقية شراكة من أجل إنجاز المشاريع المهيكلة للتزويد بالماء الشروب في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.
وتهدف الاتفاقية، التي كان المجلس قد صادق على صيغتها الأصيلة خلال دورة يوليوز 2019، إلى تحديد وتنظيم إطار تدخل مختلف الأطراف المتعاقدة من أجل إنجاز المشاريع المهيكلة للتزويد بالماء الصالح للشرب في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية برسم الفترة الممتدة من 2019 إلى 2023.
وبموجب هذا الملحق، سيتم تعديل بعض بنود الاتفاقية الأصل، وذلك بعد تحيين كلفة ومحتوى مشروع تزويد الدواوير التابعة لجماعات سيدي بوصبر وسيدي احمد الشريف وإدماج مشروع تزويد الدواوير التابعة لجماعات زغيرة وتروال سيدي رضوان (إقليم وزان) إضافة إلى جماعة عين بيضاء التي نصت عليها الاتفاقية الأصل بمساهمة الجهة بـ 18 مليون درهم مما يرفع مساهمة مجلس الجهة بالنسبة لإقليم وزان إلى 83 مليون درهم، بالماء الصالح للشرب انطلاقا من سد الوحدة.
وهكذا، سيتم تعبئة الغلاف المالي الذي ينص عليه ملحق الاتفاقية والمحدد في 861 مليون درهم، من طرف مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة (299 مليون درهم)، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (475 مليون درهم)، ووزارة الداخلية (87 مليون درهم).
وتجدر الإشارة، إلى أن برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية 2019- 2023، في شقه المتعلق بمشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب، يشمل 488 دوارا بمختلف عمالتي وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة.

علامات