استقبلت رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيدة #فاطمة_الحساني ، يوم الثلاثاء 4 فبراير الجاري، بمقر المجلس بمدينة طنجة، السيد #محمد_بودرا ، رئيس #منظمة_المدن_والحكومات_المتحدة_العالمية CGLU – MONDE .
وتمحور الاجتماع، حول تنظيم لقاء دولي بمدينة طنجة خلال الفترة من 24 إلى 28 فبراير 2020، بمشاركة عمداء وممثلي عشرات المدن العالمية. فهذا النشاط ينعقد لأول مرة خارج مقر هذه المنظمة ببرشلونة.
وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت السيدة فاطمة الحساني، أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، سيحرص على المساهمة في إنجاح هذه التظاهرة الدولية.
وأبرزت السيدة الحساني، أن هذه الندوة من شأنها أن تشكل فرصة أخرى لتسويق النموذج المتفرد للحكامة الترابية والديمقراطية المحلية بالمملكة المغربية، وخلق تفاعل بين منتخبي الجهة والساكنة.
من جهته، اعتبر السيد محمد بودرا، الذي هو أيضا حاليا عضو بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ورئيس جماعة الحسيمة ويشغل مهام رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، (اعتبر) أن احتضان مدينة طنجة لهذه التظاهرة، تمليه المكانة الاعتبارية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، التي تعد نقطة التقاء القارتين الإفريقية والأوروبية، فضلا عن الصفة الدولية لمدينة طنجة، تاريخيا.
ونوه السيد بودرا، بانخراط مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في إنجاح هذا اللقاء الذي سيتمحور حول سبل تعزيز الديمقراطية المحلية وخلق تفاعل بين منتخبي الجهة والساكنة مع الاضطلاع بدور الدبلوماسية الموازية في الدفاع عن القضايا الوطنية.
وتعتبر منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، التي تضم حوالي 3000 مندوب من مختلف أنحاء العالم، أكبر تجمع عالمي للقادة المحليين والإقليميين والفاعلين المعنيين بالشؤون المحلية. وكان الدكتور محمد بودرا قد انتخب رئيسا لها خلال المؤتمر الدولي المنعقد بهذا الخصوص شهر نونبر الماضي بمدينة دوربان بجنوب إفريقيا.

 

Image may contain: 1 person, sitting, suit and indoor