تم اليوم الاثنين 17 فبراير الجاري، بمدينة أصيلة، تدشين المحطة الطرقية الجديدة، التي تعد ثمرة شراكة وتعاون بين مؤسسة منتدى أصيلة وجماعة أصيلة وصندوق أبوظبي للتنمية.

وقد تميز حفل تدشين هذه المنشاة البنيوية الجديدة؛ الذي ترأسه الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة رئيس جماعة أصيلة، السيد محمد بن عيسى، بحضور كل من رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيدة فاطمة الحساني، ونائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، خليفة عبد الله القبيسي.

وقد تم تشييد هذه المحطة الجديدة؛ بشراكة أيضا مع وكالة تنمية أقاليم الشمال؛ بغلاف مالي قدره 44 مليون درهم، على مساحة تمتد على هكتار ونصف، ساهمت بها مؤسسة منتدى أصيلة.

وستعوض هذه المنشأة التي تعتبر محطة من الجيل الثالث؛ والتي تستجيب للمعايير الدولية؛ بالنظر لما تنفرد به من مواصفات تقنية عالية، محطة الحافلات القديمة، التي تم تخصيص وعائها العقاري لتشييد مدرسة ابتدائية ومتحف وأكاديمية للفنون.

كما تم بالمناسبة، القيام بزيارة تفقدية للمدرسة الإبتدائية “نشوى” وكذا تفقد ورشي تشييد متحف وأكاديمية الفنون ؛ الذي بلغت تكلفة إنجازهما قرابة 12 مليون دولار ساهم بها صندوق أبوظبي للتنمية، فيما ساهمت الجماعة بالعقار الذي أقيم فوقه المشروع، على أن تتولى مؤسسة منتدى أصيلة الإشراف المباشر وعملية التنسيق.

هذا، وتميز حفل التدشين أيضا؛ بحضور كل من الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد الحبيب العلمي، والقائم بالأعمال بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الرباط، السيد سعيد مهير الكتبي، إلى جانب عدد من المنتخبين وممثلي فعاليات المجتمع المدني في أصيلة.

Image may contain: 5 people, people standingImage may contain: one or more people, people standing, wedding, suit and outdoorImage may contain: 13 people, people standing and suitImage may contain: 7 people, people standing and suitImage may contain: 10 people, people standing, wedding and suitImage may contain: 3 people, people standing, suit and outdoorImage may contain: outdoorImage may contain: 5 people, people sitting and indoorImage may contain: 6 people, people standing, suit and indoorImage may contain: 13 people, people standingImage may contain: 5 people, people sitting, table and indoor