عقدت لجنة التكوين المهني والتكوين المستمر وإنعاش الشغل بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الأربعاء، اجتماعها التحضيري لعقد الدورة الاستثنائية للمجلس المقررة بداية الأسبوع المقبل.
وتناول الاجتماع الذي ترأسه السيد محمد الملاحي، رئيس اللجنة، النقطة المتعلقة بالبرنامج المندمج لتنمية عمالات وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية.
واعتبر السيد الملاحي، في تصريح للبوابة الرسمية لمجلس الجهة “crrta.ma”، أن من شان النقاط المدرجة بجدول اعمال الدورة الاستثنائية، أن تشكل إطارا للتنمية على مستوى عمالتي وأقاليم الجهة، نظرا لاهتمامها بعدة محاور ذات ارتباط بتطلعات الساكنة.
وأضاف رئيس اللجنة، أن هذه النقطة من شأنها كذلك أن تساهم في الرفع من قيمة التنمية على المستوى الجهوي، لا سيما في ظل الظرفية الاستثنائية التي تعيشها الجهة كباقي مناطق المملكة، بسبب تفشي جائحة “كوفيد-19″، مشيرا إلى انسجامها مع مضامين الخطاب الملكي الذي أكد على انخراط كافة المؤسسات الرهانات التنموية المنشودة.
ويجدر التذكير، إلى أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يعقد يوم الإثنين المقبل، دورة استثنائية لتدارس ثلاث نقاط تتعلق بمشاريع وبرامج تنموية بمختلف عمالتي وأقاليم الجهة.

علامات