عقدت لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، يوم الأربعاء 19 فبراير 2020، اجتماعها التحضيري للدورة العادية لشهر مارس 2020.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع الذي ترأسه السيد سعيد خيرون ، نائب رئيسة مجلس الجهة المكلف بالتنمية الاقتصادية ، النقاط المقترح عرضها على دورة مارس المقبلة، ما يلي:
1. دراسة مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس الجهة ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية وشركة الاستثمارات الطاقية ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة لتعزيز النجاعة الطاقية وتطوير استعمال الطاقات المتجددة بالجهة.
2. دراسة مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة، و وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة- قطاع الثقافة، و المجلس الإقليمي لوزان، و مجلس جماعة وزان، من أجل المساهمة في استكمال بناء المركز الثقافي بمدينة وزان
3. المصادقة على ملاءمة اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة-قطاع الثقافة، و عمالة إقليم الحسيمة، والمجلس الإقليمي للحسيمة، ومجلس جماعة ترجيست، من أجل بناء وتجهيز مركز ثقافي للقرب بمدينة ترجيست -إقليم الحسيمة.
4. دراسة مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس الجهة، و وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وشركة العمران طنجة-تطوان-الحسيمة، والمجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين، من أجل تنظيم جائزة أحسن حي إيكولوجي بالجهة.
5. دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووكالة التنمية الاجتماعية، من أجل إنجاز برنامج دعم وتأهيل تعاونيات جهة طنجة –تطوان-الحسيمة لتمكينها من الولوج إلى التجارة الإلكترونية، والمصادقة عليه.
6. دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الرياضة- من أجل إنعاش رياضة كرة القدم بالجهة.
7. دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وولاية الجهة والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الرياضة- والجامعات الرياضية من أجل دعم الأندية والفرق الرياضية بالجهة.
8. دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة-قطاع الثقافة- من أجل دعم المهرجانات الثقافية بالجهة.
9. دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني من أجل دعم دور الرعاية الاجتماعية والخيريات بالجهة.
10. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وعمالة طنجة أصيلة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات و أقاليم الشمال بالمملكة،والمديرية الجهوية للثقافة وجمعية باب البحار سينمسرح تتعلق بتجهيز الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة.
11. الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة بين جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والمجلس الإقليمي للعرائش، ومجلس جماعة العرائش، والمندوبية السامية لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير من أجل بناء فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمدينة العرائش.
12. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وجمعية النادي الملكي للأرياف بطنجة والمديرية الجهوية للشباب والرياضة من أجل دعم وتطوير ممارسة رياضة الكولف بطنجة.Image may contain: 3 people, people sitting, table and indoorImage may contain: 5 people, people sitting, table and indoorImage may contain: 8 people, people sitting, table and indoorImage may contain: 7 people, people sitting, table and indoorImage may contain: 1 person, sitting and drink