استفادت عدد من الجماعات الترابية بإقليم وزان، أمس الأربعاء؛ من عملية توزيع 14 حافلة للنقل المدرسي، من أجل تشجيع التمدرس بالعالم القروي، الذي يعتبر ضمن صميم البرامج الاجتماعية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وبحضور عامل الإقليم السيد مهدي شلبي، شارك السيد عبد السلام الخباز، نائب الرئيسة عن إقليم وزان في مراسيم تسليم هذه الدفعة من الحافلات، التي تعد الثانية من نوعها، التي اقتنتها الجهة، في إطار تنفيذ تعهداتها في هذا المجال.

وأوضح السيد عبد السلام الخباز، في تصريح بالمناسبة، أن هذه العملية التي تندرج في إطار تنفيذ البرامج الاجتماعية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، تروم الحد من ظاهرة الهدر المدرسي بالعالم القروي ولاسيما في صفوف الفتيات.

وأشار السيد الخباز، إلى أن مجموع حافلات النقل المدرسي التي تعهدت الجهة باقتنائها لفائدة الجماعات الترابية بإقليم وزان، هو 48 حافلة. مبرزا أنه سبق تسليم دفعة أولى مكونة من 5 حافلات، على أن يتم اقتناء 29 حافلة أخرى وتوزيعها على دفعات خلال السنة الجارية والسنة المقبلة.

كما شارك في عملية تسليم هاته الحافلات؛ اعضاء الجهة عن إقليم وزان؛ وهم حنان الأشهب وعبد الإله السريفي ومحمد حلمي.

وشهدت مراسيم التسليم هاته؛ حضور كل من السادة برلماني الاقليم ورئيس المجلس الاقليمي ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم وممثلي المجتمع المدني ورجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية.Image may contain: 3 peopleImage may contain: outdoorImage may contain: 3 people, car and outdoor

Image may contain: 1 person, car and outdoor