صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقد في إطار دورته العادية لشهر أكتوبر، على تخصيص أغلفة مالية قيمتها الإجمالية 216 مليون درهم، لفائدة مشروعي منطقتي الأنشطة الحرفية والصناعية بكل من إقليمي وزان والفحص أنجرة.

ويرصد مجلس الجهة، بموجب اتفاقية الشراكة التي تمت المصادقة عليها خلال الدورة، مساهمة مالية قيمتها الإجمالية 90 مليون درهم، إنجاز وتمويل مشروع لانجاز مشروع منطقة الأنشطة الحرفية والصناعية بمدينة وزان.

وتضم الاتفاقية التي يمتد سريانها خلال الفترة ما بين 2020 و 2022، إلى جانب مجلس الجهة، كلا من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعمالة إقليم وزان، وجماعة وزان، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال.

وفي نفس الصدد، صادق المجلس، على تخصيص 126 مليون درهم لفائدة مشروع منطقة الأنشطة الحرفية والاقتصادية بجماعة البحراويين في إقليم الفحص أنجرة، وهو المشروع البالغة كلفته الإجمالية 132 مليون درهم، ضمنها 6 ملايين درهم مساهمة من طرف وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال.

ويروم المشروعان اللذين يندرجان في إطار الاختصاصات الذاتية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى إيجاد فضاءات منظمة وملائمة للحرفيين، تحترم الشروط والمعايير المعمول بها في هذا المجال.

علامات