عقدت لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة اجتماعا صباح يوم الاثنين 23 شتنبر 2019 بمقر الجهة، ترأسه السيد محمد الرملي، رئيس اللجنة، والتي تمحور جدول أعمالها حول :

1. الدراسة و التصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ومؤسسة محمد الخامس للتضامن من أجل إنجاز مشروع المركز الجهوي لعلاج الإدمان بتطوان ؛
2. الدراسة و التصويت مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة و وزارة الشباب والرياضة و وكالة إنعاش وتنمية الشمال وجماعة وزان من أجل تمويل إنجاز مركز استقبال بجماعة وزان .
3. – الدراسة و التصويت مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة و وزارة الثقافة و مجلس جماعة وزان من أجل إحداث دار وزان للتراث والفنون.
4. – الدراسة والتصويت على ملحق اتفاقية شراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة من أجل تنزيل البرنامج الجهوي لدعم الصحة العمومية بالجهة؛
5. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية إطار للشراكة من أجل وضع وتمويل برنامج لدعم الاستثمار بإقليم الحسيمة.
6. الدراسة و التصويت مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج من أجل تعزيز الخدمات الاجتماعية المقدمة للنزلاء .
7. – الدراسة و التصويت مشروع ملحق اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة ووزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وولاية الجهة ووكالة إنعاش وتنمية الشمال وجماعة طنجة والغرفة الجهوية للصناعة التقليدية وجمعية طنجة للصناع التقليديين، من أجل المساهمة في مشروع منطقة مخصصة لاحتواء حرف الصناعة التقليدية الملوثة والمزعجة بطنجة .
8. الدراسة و التصويت تحيين اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة و وزارة الطاقة و المعادن و التنمية المستدامة و مجموعة الجماعات الترابية التآزر من أجل اقتناء آليات لجمع النفايات والمصادقة عليها.
9. اختيار التعاونيات المشاركة في النسخة 8 للمعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بوجدة.
10. دراسة مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز محطة معالجة نفايات معاصر الزيتون بإقليم وزان والمصادقة عليها.وستعرض هذه النقطة على التصويت خلال دورة مجلس الجهة، التي تنعقد يوم الدورة العادية لشهر أكتوبر المقبل، يوم 07 أكتوبر 2019 بطنجة.