عقدت لجنة التكوين المهني والتكوين المستمر وإنعاش الشغل بمجلس جهة طنجة تطوان الجسيمة اجتماعا صباح يوم الجمعة 21 يونيو 2019 بمقر الجهة، ترأسه السيد محمد الملاحي، رئيس اللجنة، والتي تمحور جدول أعمالها حول :

  1.  الدراسة والمصادقة على ملحق لاتفاقية التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين مجلس الجهة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر وجامعة عبد المالك السعدي.
  2.  الدراسة والمصادقة على ملحق لاتفاقية الشراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة.
  3.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من أجل بناء داخلية ببني قلة بوزان
  4.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية والحكومة الأندلسية في مجال التكوين
  5.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وكتابة الدولة في التكوين المهني وغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة حول التكوين بالتدرج.
  6.  دراسة مشروع اتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس الجهة وجامعة محمد الخامس بالرباط والمعهد العلمي حول تثمين نبتة القنب الهندي بيئيا بالجهة.
  7.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة و الغرفة الفرنسية للتجارة و الصناعة بالمغرب من أجل تكوين و إدماج 240 من الشباب في المهن الرقمية.
  8.  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والغرفة الجهوية للتجارة و الصناعة و الخدمات والمؤسسة الجهوية للتكوين و التنمية من أجل التكوين والادماج في سوق الشغل و تطوير الكفاءات بالجهة.

وستعرض النقط على التصويت خلال دورة مجلس الجهة، التي تنعقد يوم الدورة العادية لشهر يوليوز المقبل، يوم 01 يوليوز 2019 بطنجة.

محمد الملاحي