قام مستشارات ومستشارو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ عن اقليم تطوان ؛ أمس الخميس؛ بالتبرع بالدم مساهمة منهم في توفير حاجيات المركز الجهوي لتحاقن الدم من هاته المادة الحيوية ، ومن جهة أخرى حث ساكنة الاقليم والجهة ككل على الانخراط في هذه المبادرة المواطنة.

وأوضح عادل بنونة عضو فريق مستشارات ومستشاري مجلس الجهة عن اقليم تطوان؛ أن هذه المبادرة، تأتي تفاعلا مع الوضعية الراهنة المرتبطة بالخصاص الحاصل في مخزون الدم على مستوى المراكز الجهوية، في ظل تزايد الطلب على هذه المادة مع فصل الصيف.

ودعا السيد بنونة، ضمن تصريح للبوابة الرسمية لمجلس الجهة (crtta.ma)، عموم الساكنة إلى القيام بواجبهم الإنساني والوطني في التبرع بالدم، من أجل المساهمة في إنقاذ أرواح المواطنين المحتاجين لهذه المادة الحيوية.

واشار السيد بنونة الى ان الزيارة شكلت كذلك فرصة للوقوف على تنفيذ بنود الاتفاقية المتعلقة بتنزيل استراتيجية مجلس الجهة في مجال دعم الصحة العمومية ولاسيما في شقها المتصل بدعم قدرات مراكز تحاقن الدم باليات وتجهيزات طبية.

وأبرز انه سيتم في القريب العاجل تزويد مراكز تحاقن الدم بالجهة ببعض الاليات لتخزين الدم ،التي اقتناها المجلس لفائدة هاته المراكز ,وذلك بمجرد استيفاء بعض الاجراءات الادارية مما من شانه ان يعزز قدراتها في هذا المجال .

وبموجب هذه الاتفاقية الموقعة مع المديرية الجهوية للصحة، يساهم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بغلاف مالي تبلغ قيمته 40 مليون درهم لتمويل مجموعة من المشاريع التي تصل كلفتها الإجمالية 80 مليون درهم.

علامات