قام وفد يمثل أعضاء مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عن إقليم وزان، مؤخرا، بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع التنموية التي يجري تنزيلها من طرف المجلس بمختلف الجماعات الترابية على صعيد الإقليم.
وتندرج زيارة الوفد الذي ضم السيدات والسادة فاطمة الحساني، عبد السلام الخباز، حنان لشهب، عبد الإله السريفي، في إطار تتبع إنجاز الأوراش بمختلف عمالتي وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، وكذا في إطار التواصل المستمر مع ساكنة الجماعات، والتفاعل مع تطلعاتهم التنموية المختلفة.
وهكذا اطلع الوفد بزيارة تفقدية على مدى تقدم مشاريع إنجاز الطرق غير المصنفة الرابطة بين الدواوير ومراكز الجماعات، التي ينجزها المجلس في إطار مقاربته التنموية الهادفة لفك العزلة عن مناطق العالم القروي بكل من جماعات سيدي بوصبر، وتروال، وونانة وبوقرة، وسيدي رضوان.
وتفقد الوفد أيضا؛ مشروعين لتهيئة وتأهيل الثانوية الإعدادية الحسن الثاني بجماعة زومي والثانوية الإعدادية خالد بن الوليد بمركز جماعة سيدي رضوان؛ وهما من بين مجموعة من المشاريع المماثلة التي تعكس انخراط المجلس في تقوية العرض التعليمي بكافة عمالتي وأقاليم الجهة.
كما شملت الزيارة التفقدية، أشغال تهيئة مركز جماعة زومي بحصة التطهير السائل، وكذا معاينة أشغال تهيئة ثلاث ساحات عمومية بمركز جماعة تروال؛ يشرف عليها المجلس في إطار انخراطه في جهود تحسين الفضاء العمومي .
وقد خلفت زيارة وفد المنتخبين لهذه المشاريع، وقعا إيجابيا في صفوف ساكنة الجماعات المعنية، حيث عبروا عن ارتياحهم وتثمينهم لإطلاق هذه الأوراش التي تعد تنزيلا للالتزامات التي قطعها المنتخبون مع الساكنة. معتبرين أن هذه المشاريع سيكون لها حتما وقع تنموي كبير على مختلف الدواوير ومراكز الجماعات بإقليم وزان.

 

علامات