تدارس اجتماع لرؤساء الفرق السياسية بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقد أمس الخميس 8يناير 2021، آخر الاستعدادات الجارية لانعقاد الدورة الاستثنائية، المقررة يوم الأربعاء المقبل.
وشكل الاجتماع الذي ترأسته السيدة فاطمة الحساني، رئيسة المجلس،ّ مناسبة لتعميق النقاش حول مجموعة من النقاط المدرجة في جدول الأعمال، على رأسها التصميم الجهوي لإعداد التراب، ومشروع عقد البرنامج بين الدولة والجهة من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية.
كما تداول اللقاء أيضا، في النقاط المتعلقة بمشاريع الاتفاقيات الخاصة بالبرامج المندمجة لتنمية عمالتي وأقاليم الجهة.
كما عمق رؤساء الفرق السياسية، نقاشهم حول النظام الداخلي للمجلس، الذي يشكل تعديله إحدى النقاط المدرجة في جدول أشغال الدورة، من خلال المقترحات الرامية إلى تجويد هذا النظام.
وتجدر الإشارة، إلى أن جدول أعمال الدورة الاستثنائية التي ستنعقد بتاريخ 13 يناير الجاري، يشمل أيضا نقاطا تتعلق بالدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تهيئة وتوسيع ضفاف وادي مرتيل، وملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة من أجل تمويل الدراسات الخاصة لإحداث الكلية متعددة التخصصات بشفشاون، والكلية متعددة التخصصات بوزان، وكذا الدراسة والمصادقة على عقد الدعم المخصص من طرف الاتحاد الأوروبي للجهة لتمويل مشروع:”الخدمة المحلية للطاقة والمناخ”، إلى جانب النقطة المتعلقة بفتح حساب خصوصي للمشروع.

علامات