لجنة التكوين المهني والتكوين المستمر وإنعاش الشغل تتدارس عريضة حول” إحداث مركز للتكوين المهني متعدد التخصصات خاص بالأشخاص ذوي الإعاقة”

تدارست لجنة التكوين المهني والتكوين المستمر وإنعاش الشغل بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يومه الثلاثاء (16 فبراير 2021)، مشروع النقطة المتعلقة بدراسة عريضة حول “إحداث مركز للتكوين المهني متعدد التخصصات خاص بالأشخاص ذوي الإعاقة”.
وعمقت اللجنة، خلال اجتماعها الذي ترأسه السيد محمد الملاحي، رئيس اللجنة، النقاش حول مضمون هذه العريضة المقدمة من طرف المعهد المتوسطي الديمقراطي للتكوين والتنمية إلى رئاسة مجلس الجهة، قصد إدراج النقطة المذكورة في جدول أعمال الدورة العادية المقبلة.


ويندرج إدراج هذه النقطة، ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر مارس 2021، في إطار إعمال مبدأ الديمقراطية التشاركية، التي ينهجها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، تفعيلا لنص دستور المملكة لسنة 2011، وكذا القانون التنظيمي 111.14 المتعلق بمجال الجهات.
وستعقد اللجان الدائمة الأخرى، اجتماعاتها، خلال الأيام المقبلة، لمدارسة نقاط جدول الأعمال التي سيتناولها المجلس، الذي سينعقد برسم الدورة العادية مارس 2021، بالدراسة والمصادقة.


وتجدر الإشارة، إلى أن مجلس الجهة، سيعقد دورته العادية بتاريخ فاتح مارس المقبل، لمناقشة جملة من النقاط المتعلقة بمشاريع اتفاقيات تعاون في مجالات العلوم والصحة والسياحة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

علامات