دورة مارس 2021 .. المصادقة على ملحقي اتفاقيتين للشراكة في المجال الصحي

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال دورته العادية لشهر مارس 2021، على ملحقي اتفاقيتين للشراكة، تتعلق الأولى بإحداث “مركز صحي للقرب مؤسسة محمد الخامس للتضامن” بمدينة طنجة، والثانية بدعم جمعية عون معوزي مرضى القلب والشرايين بالشمال في إجراء العمليات الجراحية لمرضى القلب و الشرايين بالجهة.
وفي هذا الإطار، صادق مجلس الجهة، على رصد غلاف مالي بقيمة 30 مليون درهم لتمويل إحداث “مركز صحي للقرب مؤسسة محمد الخامس للتضامن” بمدينة طنجة.
وسيتم إحداث هذا المشروع الذي تبلغ كلفته الإجمالية، ما قيمته 85 مليون درهم وتساهم فيه أيضا وزارة الصحة، في إطار الملحق التعديلي لاتفاقية الشراكة المبرمة مع كل من مؤسسة محمد الخامس للتضامن، تتعلق بإنجاز مشاريع اجتماعية صحية و تنموية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
ويأتي هذا الملحق التعديلي، بهدف تغيير مشروع مدرسة “الفرصة الثانية” الذي كانت قد موضوع الاتفاقية الأصل المصادق عليها خلال الدورة العادية للمجلس برسم شهر مارس 2019، بمشروع المركز الصحي المشار إليه أعلاه.


وفي إطار الدعم الذي يوليه مجلس جهة طنجة تطوان، لقطاع الصحة بالجهة، واستحضارا للأهمية التضامنية للمجالس المنتخبة، تمت المصادقة خلال نفس المناسبة، على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة و المديرية الجهوية للصحة و جمعية عون معوزي مرضى القلب و الشرايين بالشمال من أجل دعم الجمعية في إجراء العمليات الجراحية لمرضى القلب والشرايين بالجهة.
وكانت الاتفاقية الأصل، التي صادق عليها المجلس في دورته العادية لشهر مارس 2019، قد نصت على التزام المجلس بتخصيص 22 مليون درهم لفائدة الجمعية الطرف في الاتفاقية، على ثلاث دفعات.

علامات