السيد عمر مورو يجري مباحثات مع منظمات وهيئات دولية مهتمة بالتنمية والمناخ

عرفت مشاركة وفد مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة الحاضر في مؤتمر الأطراف 27 المنعقد بشرم الشيخ بمصر بين 06 و 18 نونبر الجاري 2022، عددا من اللقاءات والاجتماعات مع منظمات وهيئات دولية مهتمة بالتنمية والمناخ، وذلك في سبيل البحث عن إمكانيات التعاون والعمل المشترك حول الملفات والقضايا التي تحظى بالاهتمام المشترك.
في هذا الإطار، عقد رئيس المجلس ،السيد عمر مورو ،بحضور كل من السيد عبداللطيف الغلبزوري ،النائب الأول للرئيس ،والسيد رفيق بلقرشي ،النائب الثاني للرئيس ،والسيد ربيع الخمليشي المدير العام للمصالح بالجهة، لقاء مع السيدة Sue Barrett مديرة البنيات التحتية بالبنك الأوربي لإعادة الاعمار والتنمية BERD وفريق عملها. كما تم عقد اجتماع عمل مع السيد Jean Pierre Elong Mbassi الكاتب العام لمنظمة اتحاد المدن والحكومات المحلية الافريقية United Cities and Local Governments of Africa (UCLG Africa) والسيد محمد النبو المكلف بملف المناخ بالاتحاد.
في نفس الإطار، استقبل وفد المجلس بجناح المغرب بمقر المؤتمر السيد Andy Deacon المدير العام لاتحاد عمداء المدن من أجل المناخ والطاقة (GCoM) والوفد المساعد له، بحضور السيد محمد السفياني والسيدة نزهة بوشارب نائبي رئيس المؤسسة المتوسطية للمناخ والسيدة هاجر الخمليشي المديرية التنفيذية للمؤسسة.
كما شكل المؤتمر مناسبة لأعضاء وفد مجلس الجهة للتواصل مع رئاسة المؤتمر الحالية والمقبلة للتعريف بالنسخة الثالثة من الميدكوب المناخ و جعلها محطة من محطات تقييم مؤتمر شرم الشيخ COP 27 و الاعداد لمؤتمر الامارات COP28، لاسيما فيما يتعلق بدور الحكومات المحلية والفاعلين الغير الحكوميين في مجال العمل المناخي.

علامات