انطلاق أشغال مناقشة مشروع برنامج التنمية الجهوية داخل اللجن الدائمة.

طبقا للمادة 83 من القانون التنظيمي 111.14، ولأحكام المرسوم رقم 2.16.299 المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية، وتحديداً المادة العاشرة منه، والتي تنص على “عرض رئيس مجلس الجهة مشروع برنامج التنمية الجهوية على اللجان الدائمة لدراسته ثلاثين (30) يوما على الأقل قبل تاريخ عقد المجلس للدورة العادية أو الاستثنائية المخصصة للمصادقة عليه” انطلقت، ابتداء من اليوم الإثنين 23 يناير 2023، اجتماعات اللجان الدائمة، لعرض ودراسة ومناقشة مشروع برنامج التنمية الجهوية2022-2027.

وقد ترأس السيد رشيد لعشيري ،رئيس لجنة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي والتكوين المهني وإنعاش الشغل ،بمقر مجلس الجهة، بحضور السيدة رفيعة المنصوري، نائبة رئيس مجلس صباح اليوم، اجتماع اللجنة، بحضور باقي أعضاء اللجنة، والسيد ربيع الخمليشي، المدير العام للمصالح، والسيد عبد المنعم البري، مدير شؤون الرئاسة والمجلس، والسيد هشام بوزيان، مدير مديرية التخطيط والتنمية الجهوية، والسيد محمد ألحاج، مدير الشؤون الادارية والمالية، وعدد من أطر الجهة، وممثلي ولاية الجهة، وكذا ممثلي مكتب الدراسات الذي عُهِد له بإعداد مشروع البرنامج.

 

 

وقد عرض مكتب الدراسات خلال هذا الاجتماع، المنهجية المعتمدة في إعداد البرنامج الجهوي للتنمية والتي تعتمد على الواقعية، والتشاركية والالتقائية. كما عرض جميع المحاور التي يشملها البرنامج، إضافةً إلى ذلك قدم عرضاً مفصلاً للمشاريع التي تدخل في اختصاصات اللجنة.
وقد تم بعدها فتح باب النقاش في وجه أعضاء اللجنة، حيث أبدوا ملاحظاتهم واقتراحاتهم بخصوص هذا المشروع فيما يدخل ضمن اختصاص اللجنة.

   

علامات