مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يتدارس 404 نقطة خلال ولايته الانتدابية 2015-2021

شهدت الولاية الانتدابية 2015- 2021 لمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، دينامية تدبيرية كبيرة، ترجمها زخم المبادرات الرامية إلى تجويد العمل التدبيري، الذي انخرطت فيه كافة مكونات المجلس من مكتب ولجان وفرق سياسية بمختلف تلويناتها وكذا الهيئات الاستشارية.
وشهدت هذه الولاية الانتدابية المشرفة على الانتهاء، التي تعد مرحلة تأسيسية في تنزيل مقتضيات القانون التنظيمي 111.14 المتعلق بالجهات، تعاقب رئاستين، تم عقد 25 دورة خلالها، منها 16 دورة عادية و9 دورات استثنائية، شهدت التداول في 404 نقطة.
وقد عقد مكتب مجلس الجهة خلال هذه الفترة، 56 اجتماعا لتدارس مختلف الجوانب المتعلقة بتدبير شؤون المجلس.
وتحقيقا لرؤية هذا الأخير، فقد تم الانخراط في العديد من الشراكات في مختلف القطاعات، حيث أبرم المجلس 297 اتفاقية شراكة.
وموازاة مع ذلك، قام مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج التنموية التي شملت مختلف المجالات، حيث عمل على تطوير العمل بإدارة مجلس الجهة، واعتماد التقنيات والأنظمة الحديثة بها، كما تم تطوير منظومة معلوماتية تهدف إلى استغلال التكنولوجيات الحديثة في التسيير.
وقد عملت مصلحة الأنظمة المعلوماتية التي أحدثها المجلس الحالي على مواكبة تفعيل هذه المنظومة، التي تهم على الخصوص المحاور والمجالات المرتبطة بأنظمة تدبير الصفقات والتعويضات والرخص ومكتب الضبط، وتدبير الممتلكات والوسائل العامة، والتدبير الإلكتروني للوثائق، إضافة إلى نظام تتبع برنامج التنمية الجهوية ونظام تدبير الاتفاقيات.

علامات