رئيسة مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تستقبل أعضاء الهيئة الاستشارية مع الشباب

استقبلت رئيسة مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، السيدة فاطمة الحساني، الثلاثاء الماضي (13 أبريل 2021)، وفدا عن الهيئة الاستشارية مع الشباب.

ويندرج هذا اللقاء، في إطار اللقاءات التواصلية والتشاور بين كافة مكونات مجلس الجهة، من أعضاء وهيئات استشارية، لا سيما أن هذه الأخيرة تعد آليات أساسية في تنزيل مبدأ الديمقراطية التشاركية التي نص عليها الدستور.

وفي كلمة بالمناسبة، أكدت السيدة فاطمة الحساني، على أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة الاستشارية مع الشباب داخل مجلس الجهة، في إطار الديمقراطية التشاركية، التي تعتبر مكونا ولبنة أساسية في ظل النظام السياسي المغربي.

ونوهت السيدة الحساني، بالحصيلة الإيجابية لعمل الهيئة الاستشارية للشباب، من خلال حضورها الوازن منذ سنة 2018، في مختلف المحطات والأنشطة سواء ذات البعد الجهوي والوطني. معربة عن تفهمها لمختلف الاكراهات التي تعترض عمل الهيئة، لا سيما على المستوى المادي.


وأكدت السيدة الرئيسة، على ضرورة العمل على تجاوز كافة الإكراهات والعوائق التي تواجه عمل الهيئة، خلال هذه المرحلة التأسيسية، ، وذلك بتوفير ظروف اشتغالها ،حتى يتاتى لها القيام بالدور المنوط بها ستوري .

وخلال مداخلات بالمناسبة، أشاد أعضاء الهيئة الاستشارية للشباب، بالمقاربة التشاركية التي تنهجها رئاسة المجلس مع جميع مكونات هذا الأخير، مما يعكس الإيمان القوي بهذه المقاربة ودروها الحيوي في تجويد قرارات المجلس.

واغتنم أعضاء الهيئة الحاضرين، الفرصة لتقديم ملتمسات إلى رئيسة المجلس، من أجل التدخل والترافع لتمكين الهيئة الاستشارية للشباب من ظروف مناسبة لمزاولة الأدوار المنوطة بها، لا سيما فيما يتعلق بتعديل بعض البنود القانونية الخاصة بالهيئات الاستشارية، وكذا العمل على توفير الدعم اللازم لاشتغالها.

يشار إلى أن الهيئة الاستشارية مع الشباب، التي تعد إحدى الآليات الاستشارية الثلاث داخل مجلس الجهة، قد تم إحداثها في إطار تفعيل الديمقراطية التشاركية من خلال تيسير مساهمة المواطنات والمواطنين والجمعيات في اعداد برامج التنمية وتتبعها طبق الكيفيات المحددة في النظام الداخلي للجهة، وفقا لأحكام الفصل 39 من الدستور.

علامات